حي الحمدانية

عصام عاشور 1 يونيو، 2017 لا توجد تعليقات

حي الحمدانية

حي الحمدانية في جدة هو واحدًا من أكثر الأحياء رقيًا وهدوءً في جدة، ويتبع بلدية بريمان الفرعية التي تضم أيضًا حي الصالحية وحي الماجد وحي الهدى وحي السامر وحي المنار وحي الأجواد. ويعد الحي من أهم أحياء مدينة جدة وتضم جدة العديد من الأحياء الأخرى المتميزة مثل حي السامر وايضا حي المرجان

اين يقع حي الحمدانية بجدة ؟
يتميز حي الحمدانية في جدة بموقعه الجغرافي المميز حيث أنه يقع جنوب شارع عمر بن أبي وقاص الفرعي وغرب شارع ياسر بن عامر الكتاتي.

وهما من الشوارع الرئيسية الهامة التي تربط حي الحمدانية بالأحياء المجاورة له بوجه خاص، وبأحياء جدة ككًل بوجه عام.

كما يجاور حي الحمدانية بجدة مجموعة من الأحياء الحيوية ذات الطابع المميز ومنها حي الصالحية الذي يحده من الناحية الشرقية.

وحي الفلاح الذي يقع على الجزء الشمالي منه، وكذلك حي الكوثر الذي يحده من الجنوب.

ليس هذا فقط، بل يتخلل حي الحمدانية في جدة قناة وادي غايا المائية والتي تمده بخط مائي رائع من الناحية الشرقية له وحتى الناحية الغربية.

ومن أشهر شوارع الحمدانية جدة الداخلية:

شارع الحمدانية.
شارع الفرضي.
شارع الشقراء.
شارع خالد بن ربيعة بن مر بن حارثة.
شارع أبي الفضائل اللخمي.
المرافق والمراكز الخدمية والتجارية في حي الحمدانية في جدة
يجمع حي الحمدانية في جدة بين مجموعة متنوعة من المرافق والمراكز التجارية والخدمية التي تهدف إلى توفير وتلبية كافة احتياجات ولوازم السكان به.

فيضُم الحي على سبيل المثال العديد من المراكز الصحية مثل مجمع إكسير الطبي العام؛ ومركز الرعاية الصحية الأولية الماجد.

كما أنه يوفر الكثير من المرافق التعليمية مثل مدرسة جيل العلا الأهلية للبنات؛ ومدرسة دار الحافظات 106؛ ومدرسة معرفة العبير الأهلية بجدة؛ وكذلك مدرسة الأوائل النموذجية الأهلية.

بالإضافة إلى ذلك، فيوجد في حي الحمدانية جدة عددًا من المراكز المالية من بنوك ومصارف ومنها صراف الراجحي؛ وبنك الرياض؛ وصراف بنك الأهلي التجاري.

أما عن المراكز التجارية لبيع السلع الاستهلاكية فيشتمل الحي على مجموعة متفرقة من السوبر ماركت والمولات بجميع أنحائه ومن بينها على سبيل المثال سنتر بوينت؛ والنهضة هايبر ماركت؛ وهايبر بنده؛ وأسواق النهدي؛ وسوبر ماركت فيحاء.

فضلًا عن ذلك، فيوجد بالحي الكثير من المطاعم والمقاهي مثل مطعم ركن الكباب البلدي؛ ومطعم أذواق بلح الشام؛ وماكدونالدز؛ ومطاعم أبو زيد؛ ومطاعم الحربي للكباب؛ ومطعم دومينوز.

كما يضم الحي بعض المساجد والجوامع مصل جامع السنة؛ ومسجد التوحيد؛ وجامع بندر بن حميد؛ وجامع التقوى؛ ومسجد الحمد؛ ومسجد عبد اللطيف ونفيسه.

العقارات في حي الحمدانية في جدة
يُعتبر حي الحمدانية في جدة من الأحياء التي تتميز بالتنوع العقاري الكبير؛ حيث أنه يوفر مختلف أنواع العقارات بكافة إمكانياتها وأسعارها المتنوعة.

لذلك فهو يُعد من أكثر الأحياء التي تشهد طلبًا للعقارات بها.

أسعار العقارات في حي الحمدانية في جدة
تبلغ أسعار الشقق المعروضة للإيجار في حي الحمدانية بجدة على سبيل المثال 17.711 ريال سعودي في المُتوسط للشقق ذات الثلاث غرف.

كما يصل مُتوسط أسعار بيع الشقق به إلى ما يقرب من 370 ألف ريال سعودي.

أما عن أسعار الفلل المعروضة للبيع به فتبلغ في المتوسط مليون و256 ألف و 500 ريال سعودي للفلل ذات مساحة 350 متر مُربع.

التصنيفات : jeddahonly
علامات :